منتديات البيضاء العلمية منتديات البيضاء العلمية
آخر 10 مشاركات
[ جديد ] ثلاث كتب جديدة تطبع لأول مرة من دار الإتقان (الكاتـب : عبد الحليم بن محمد التونسي الأثري - )           »          إعــــــــلان عن كلمة لفضيلة الشيخ العلامة عبيد الجابري - حفظه الله (الكاتـب : أبو حفص عبد الرحمن بن أبي القاسم - )           »          رسالة من الجزائر إلى الشيخ سالم الطويل (الكاتـب : أبو بكر يوسف لعويسي - آخر مشاركة : أبو عبد المصور مصطفى الجزائري - )           »          حكم الصلاة بحضرة الطعام ومدافعة الأخبثان (الكاتـب : أبو عبد الأحد أمين السني - )           »          دفاع الشيخ المربي عبد الغني عويسات عن الشيخين : ربيع بن هادي المدخلي و عبيد الجابري (الكاتـب : أبو زكرياء إسماعيل يعقوب - آخر مشاركة : أبو عبد الأحد أمين السني - )           »          [جمع] فتاوى وكلام العلماء فيما يشرع في شهر محرم (الكاتـب : أم عكرمة السلفية - )           »          لقد خلقنا الإنسان في كبد/خطبة شيخناأبي عمار محمد بن عبدالله باموسى7محرم1436هجرية (الكاتـب : أبو الليث الوصابي - )           »          دقيقة واحدة أعز من مائة درهم - محمد بن صالح العثيمين (الكاتـب : أمين عبد السلام القاسمي - )           »          نصيحة لمن هم على المنهج السلفي - محمد بن هادي المدخلي (الكاتـب : أمين عبد السلام القاسمي - )           »          شرح أسماء الله الحسنى - للشيخ حافظ الحكمي - (الكاتـب : أبو صهيب إسماعيل خليلي - )


العودة   منتديات البيضاء العلمية > :: الـمـــنابـــر الـعـلـمـيـــة :: > الـمـنـبــر الـــعــــام

لتشغيل الإذاعة إضغط على زر التشغيل

تحميل فلاش بلاير to من أجل تشغيل الإذاعة.
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 30-Aug-2012, 10:11 PM
مجدي أبو بكر عبد الكريم العوامي مجدي أبو بكر عبد الكريم العوامي غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 217
افتراضي [ ترجمة ] فضيلة الشيخ أحمد بن عمر بازمول وثناء العلماء عليه

بسم الله الرحمن الرحيم

سيرة عطرة لعالم فذ قامعا للبدعة وناصرا للسنة ، شوكة في حلوق أهل البدع والأهواء بل غصة خنقت أقلامهم قبل ألسنتهم (( الشيخ العالم الشاب أحمد بازمول )) كم هو شرفٌ لنا أن نسعد سويا بشرف هذه السيرة العطرة للشيخ العالم ناصر السُنة وقامع البدعة الداعية إلى كل خير ..

(( فضيلة الشيخ أحمد بن عمر بازمول ))


ــ اسمه ونسبه :

هو الشيخ الفاضل الدكتور أحمد بن عمر بن سالم بن أحمد بن عبود أبو عمر بازمول السلفي المكي ، وآل زمول قبيلة يرجع نسبها إلى كندة .


ــــــ مولده ونشأته العلمية :

ولد في مكة المكرمة، وبها نشأ، وطلب العلم على يد علمائها ، فممن أخذ عنه العلم :

ـــ الشيخ الدكتور ربيع بن هادي المدخلي
حضر كثيراً من دروسه في شرح كتاب التوحيد لشيخ الإسلام محمد بن عبدالوهاب، وشرح كتاب الشريعة للآجري، وشرح عقيدة أصحاب الحديث للصابوني، وقرأ عليه جملة من صحيح مسلم وغيرها من الكتب .

ـــ ومن شيوخه أخوه الشقيق الشيخ محمد بن عمر بازمول
ولازمه ملازمة تامة، وبه تخرج، وقد درس لديه العديد من الكتب، مثل كتاب التوحيد لشيخ الإسلام محمد بن عبدالوهاب وكتاب بلوغ المرام للحافظ ابن حجر، والورقات للجويني والعديد من رسائل شيخ الإسلام محمد بن عبدالوهاب في التوحيد، وغيرها من الكتب، ودرس مقدمة في أصول التفسير لشيخ الإسلام ابن تيمية، كما درس لديه في مباحث من الإتقان في علوم القرآن وغيرها من الكتب والرسائل. وأجازه بجميع مروياته.

ـــ ومن شيوخه الشيخ الدكتور وصي الله عباس
درس عنده نزهة النظر، وحضر كثيراً من دروسه في عمدة الأحكام ودرس في مرحلة الماجستير التخريج ودراسة الأسانيد وغير ذلك.

وله غيرهم من المشايخ الذين درس عليهم كتب العلم، وتلقى على أيديهم في مختلف العلوم الشرعية والآلية.

ــــــ إجازاته الحديثية :

وأجازه جماعة من العلماء وبالرواية، وقد جاوز عدد شيوخه في الرواية أكثر من مائة شيخ من أماكن مختلفة من البلادالإسلامية، وله ثبت ذكر فيه شيوخه، وتفاصيل الرواية عنهم .

ــــــ وممن أجازه :

الشيخ محمد عبد الله الصومالي
والشيخ أحمد بن يحيى النجمي
والشيخ عبد الله آدٌّ الشنقيطي رحمهم الله تعالى.

والشيخ ربيع ابن هادي المدخلي حفظه الله
والشيخ محمد بن عبد الله السبيل
والشيخ يحيى بن عثمان المدرس
والشيخ عبد الله بن عبد العزيز العقيل رئيس مجلس القضاء الأعلى سابقاً
والشيخ وصي الله عباس
والشيخ محمد بن عمر بازمول حفظهم الله تعالى

وقد أجازوه إجازة مطلقة بكل مروياتهم وهذا فضل من الله تعالى على شيخنا أحمد.

ــــــ تصدره للتدريس :
كان من سَنَن أهل العلم أنهم لا يتصدرون إلا بعد أن يشهد لهم شيوخهم بأهليتهم لذلك، كما جاء في الأثر عن إمام دار الهجرة مالك بن أنس رحمه الله تعالى فعن خلف بن عمر صديق كان لمالك قال سمعت مالك بن أنس يقول : ما أجبت في الفتوى حتى سألت من هو أعلم مني هل يراني موضعا لذلك ؟ سألت ربيعة وسألت يحيى بن سعيد فأمراني بذلك , فقلت له يا أبا عبد الله لو نهوك ؟ قال كنت أنتهي , لا ينبغي لرجل أن يرى نفسه أهلا لشيء حتى يسأل من هو أعلم منه ( أبو نعيم في الحلية 6/312 )

ولذا لم يتصدر شيخنا أحمد حتى ألح عليه كثير من المشايخ ومنهم :
الشيخ عبد الله بن عبدالرحمن البسام
والشيخ محمد السبيل
والشيخ ربيع المدخلي
والشيخ وصي الله عباس
والشيخ محمد بن عمر بازمول

وغيرهم من أهل العلم فكان شيخنا أحمد مقتدياً بالسلف الصالح في هذا من عدم التصدر حتى يشهد له بذلكم أهل العلم وقد سألته حفظه الله لو لم يجيزوكم : فقال حفظه الله :لامتنعت من التدريس فقلت سبحان الله وهكذا ينبغي أن يقتدي السلفي بالسلف في الكل صغيرة وكبيرة

فتصدر للتدريس في معهد الحرم المكي بعد أن اختبره أربعة من علماء المعهد في اثني عشرة علماً وهم :
الشيخ يحيى بن عثمان المدرس والشيخ موسى السكر والشيخ عبد الله التنبكتي والشيخ سيد صادق الأنصاري، وأجازوه بالتدريس. وكذا طلب منه بعض شيوخه أن يدرس؛ليستفيد منه طلاب العلم .

وقد درَّس الشيخ أحمد في العديد من المعاهد العلمية؛ فقد درس في معهد الحرم المكي الشريف كما سبق ،ودرَّس في معهد منابر السعداء والمعهد العلمي النسوي بجدة مادة التفسير والحديث والمصطلح والتخريج. ودرَّس بجامعة الطائف متعاوناً مادة أحاديث الأحكام، والفقه، والمواريث، وقواعد أصولية، وتخريج الفروع على الأصول.

وقدم برنامجاً إذاعياً في إذاعة القرآن الكريم بعنوان "ما لا يصح في الصيام". وقدم برنامجاً إذاعياً في إذاعة نداء الإسلام بعنوان "المنة في نشر السنة". وشارك في عدة دورات علمية درَّس فيها أصول التفسير والفقه والمواريث والنحو والتخريج ودراسة الأسانيد . وشارك في إلقاء عدة محاضرات علمية في المساجد. وهو الآن أستاذ مساعد بجامعة أم القرى.

ــــــ ثناء كبار العلماء عليه :
وقد أثنى عليه كثير من أهل العلم، وكتبوا له توصيات علمية تدل على أنه ممن يؤخذ عنه العلم ويستفاد منه :

فقد قال عنه الشيخ العلامة عبد الله بن عبد الرحمن البسام رئيس المحكمة الكبرى بالغربية وهو من تلامذة الإمام السعديرحمهما الله تعالى :
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على نبينا محمد أما بعد :
فبخصوص الأخ الشيخ : أحمد بن عمر بن سالم بازمول السعودي الجنسية هو من طلاب العلم ومتخرج من جامعة أم القرى ويحضر الشهادة في الكتاب والسنة، وهو صاحب دين واستقامة، كما أن فيه الكفاءة للصلاة والإمامة والخطابة والوعظ وهو بعيد عما لا يعنيه من الأمور والله الموفق .
رئيس المحكمة الكبرى بالغربية عبد الله بن عبد الرحمن البسام.

وقال عنه الشيخ العلامة أحمد بن يحيى النجمي في تقديمه لكتابه الدرر السنية :
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبهأما بعد :
فقد عرض علي الشيخ العلامة أحمد بن عمر بن سالم بازمول وفقه الله كتابه المسمى بالدرر السنية في ثناء العلماء على المملكة العربية السعودية... في 29/ 12/ 1424هـ

وقال الشيخ العلامة أحمد بن يحيى النجمي أيضاً في تقديمه لكتابه السنة فيما يتعلق بولي الأمة :
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبهوبعد :
فقد أرسل إليَّ الشيخ الفاضل العلامة السلفي: أحمد بن عمر بن سالم بازمول كتابه المسمى "السنة فيما يتعلق بولي الأمة"فقرأت الكثير منه، وحال تزاحم الأعمال بيني وبين إكمال، فتصفحت الباقي. ورأيته ممتازاً في بابه .... في 1/11/ 1424هـ

وقال عنه الدكتور عويد بن عياد المطرفي رحمه الله تعالى رئيس قسم القضاء سابقاً وبعد فإن الأخ الأستاذ أحمد بن عمر بازمول ... وله فهم علمي ممتاز في تقرير المسائل العلمية، فهماً وقراءة، ويحسن معرفة المراجع العلمية وفهم مافيها من قضايا فكرية مما يدل على تأهله العلمي، وهو أهل لأن يستفاد منه علمياً وأوصي به خيراً لعل الله أن ينفع به الإسلام والمسلمين ... في 19/ 4/ 1415هـ

وقال عنه الشيخ محمد بن عبد الله السبيل إمام وخطيب المسجد الحرام في تاريخ 20/10/1423هـ
إن الأخ الشيخ أحمد بن عمر بن سالم بازمول، أحد طلبة العلم الخيرين، وحاصل على شهادة الماجستير من جامعة أم القرى، وله جهود مباركة في الدعوة إلى الله، وتبصير الناس بأمور دينهم، وقد عرفناه بحسن معتقده، وسيره على منهج أهلالسنة والجماعة، محذراً من أهل البدع والأهواء

وقرظ معالي الشيخ الدكتور صالح الفوزان عضو لجنة الإفتاء لكتابه المدارج في 7/3/1425هـقال فيها :
الحمد لله وبعد: فقد قرأت هذا الكتاب الذي هو من تأليف الأخ في الله: أحمد بن عمر بن سالم بازمول، فيموضوع كشف شبهات الخوارج فوجدته بحمد الله وافياً في موضوعه في رد شبهات هذه الفرقة المارقة المفسدة ...فجزىالله المؤلف لهذا الكتاب خير الجزاء فهو إسهام منه جيد منه في دفع خطر هؤلاء، وإبطال شبهاتهم، نفع الله بهذا الكتاب، وردبه كيد الأعداء

وقال عنه الشيخ العلامة الأستاذ الدكتور ربيع بن هادي المدخلي :
الحمد لله والصلاة على رسلو الله وعلى آله وصحبه ومن اتبع هداه.أمابعد:
فإن الأخ أحمد بازمول: أعرفه بأنه من خيرة حملة العلم ديناً وخلقاً ومنهجاً وأعتقد أنه ممن يصلح للتدريس والدعوة. وقد طلب مني هذه التزكية فأعطيته إياها لاعتقادي أنه لذلك أهل .

في 27/ 11 / 1417هـ

وقال عنه الشيخ العلامة زيد بن محمد المدخلي في تقديمه للدرالسنية : قد تمَّ لي الاطلاع على الرسالة الموسومة بالدرر السنية في ثناء العلماء على المملكة العربية السعودية من إعداد أخينا صاحب الفضيلة الشيخ أحمد بن عمر بن سالم بازمول .... في
4/11/ 1424هـ

وعنده تزكيات أخرى غير ما ذكرت .

ــــــ شهاداته العلمية :

حصل على البكالوريوس عام 1415هـ بتقدير ممتاز. وحصل على الماجستير عام 1419هـ بتقدير ممتاز، وكانت بعنوان ( الحديث المضطرب دراسة وتطبيق على السنن الأربع )

وحصل على الدكتوراه عام 1427هـ بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى، وكانت بعنوان ( تخريج الأحاديث والآثار المتعلقة بالتفسير من المعجم الأوسط للطبراني من سورة المائدة إلى آخر القرآن

ــــــ مؤلفاته :
له عدة مؤلفات منها :

ـ رسالة عمر بن الخطاب إلى أبي موسى الأشعري في القضاء وآدابه رواية ودراية.
ـ المقترب في بيان المضطرب.
ـ المدارج في كشف شبهات الخوارج.
ـ السنة فيما يتعلق بولي الأمة.
ـ الدرر السنية في ثناء العلماء على المملكة العربية السعودية.
ـ دولة التوحيد والسنة.
ـ تحفة الألمعي بمعرفة حدود المسعى وأحكام السعي
ـ حجية الأحاديث النبوية الواردة في الطب والعلاج
ـ خطورة نقد الحديث.
ـ النجم البادي في ترجمة الشيخ العلامة السلفي يحيى بن عثمان عظيم آبادي.
ـ الانتقادات العلية لمنهج الخرجات والطلعات والمكتبات والمراكزالصيفية وهو كتاب ألفه مشاركة مع الشيخ أحمد بن يحيى الزهراني.
ـ قواعد وضوابط في فقه الفرائض والمواريث وله غير ذلك من الكتب والرسائل .

ــــــ المشايخ الذين أذنوا له بالتصدر :

- الشيخ عبد الله بن عبدالرحمن البسام والشيخ محمد السبيل والشيخ ربيع المدخلي والشيخ وصي الله عباس والشيخ محمد بن عمر بازمول وغيرهم من أهل العلم .
و يكفيه فخرا أنه ألقم الحلبي وأذنابه الحجر في سبعة عشر وقفة مباركة أيده فيها الرحمان بالحجة و البرهان ومازلنا ننتظر مزيدا من ذبك عن هذه الدعوة الميمونة المباركة ..

ــــــ وختاماً :
قد استشرت الشيخ أحمد بن عمر بازمول قبل أيام أن أنزل في مقال ترجمة مختصرة له مع تزكية الشيخ أحمد بن يحيى النجمي والشيخ زيد بن محمد المدخلي رداً على بعض السفهاء الذين يشككون في علمية شيخنا، ولكنه أبى ورفض وقال : إنه لا يحب ولا يريد ذلك، لعدم الحاجة، فتكفيني معرفة علمائنا الكرام والسلفيين الصادقين فعجبت لتواضعه.
وبعد إلحاح على الشيخ أذن لي حفظه الله أن أنشر هذه التزكيات والإجازات وغيرها مما حصلته منه ومن كتبه جزاه الله خيراً.
وللشيخ ترجمة في كتاب (المدرسون بالمسجد الحرام للأستاذ منصور النقيب-تحت النشر) أوقفني عليهاشيخنا أحمد جزاه الله خيراً.
وهذا الذي رأيناه من مشايخنا من ثناء في حقه هو عين ما نراه منه عملياً وتطبيقياً، فالحمد لله الشيخ أعماله تزكيه، من تواضع جم وخلق رفيع وحب للسلفيين وحرص على هداية الخلق وقوة في الحجة وسعة في الإطلاع وشدة مع أهل البدع.
أسأل الله أن يقر أعين أهل السنة به وأن يمد في عمره سنين مديدة مليئة بنشر السنة والتوحيد ونصرة السلفية في كل أصقاع الأرض.

والحمد لله رب العالمين
وأصلي وأسلم على نبينا الأمين وعلى آله وصحبه أجمعين

وكتبه أخوكم ومحبكم
أبو جميل الرحمن طارق ابن أبي سعد الجزائري
27 محرم 1430 هـ

-- منقول --

التعديل الأخير تم بواسطة أبو حفص عبد الرحمن بن أبي القاسم ; 23-Apr-2013 الساعة 11:33 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 31-Aug-2012, 11:53 AM
أبو عبد الأحد أمين السني أبو عبد الأحد أمين السني غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Oct 2003
المشاركات: 2,297
افتراضي رد: سيرة الشيخ الفاضل أحمد بن عمر بازمول وثناء العلماء عليه

وفق الله الشيخ أحمد بازمول لمزيد من الخير و الصلاح و الإصلاح.
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 31-Aug-2012, 06:09 PM
أبو عبد الله معبد ندير أبو عبد الله معبد ندير غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 2,130
افتراضي رد: سيرة الشيخ الفاضل أحمد بن عمر بازمول وثناء العلماء عليه

جزاكم الله خيرا

اقتباس:
وقال عنه الشيخ العلامة أحمد بن يحيى النجمي في تقديمه لكتابه
الدرر السنية

(الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه.

أما بعد :

فقد عرض علي الشيخ العلامة أحمد بن عمر بن سالم بازمول

وفقه الله كتابه المسمى بالدرر السنية في ثناء العلماء على المملكة

العربية السعودية... في 29/ 12/ 1424هـ).

ممكن مصدر كلام الشيخ النجمي مصور أو صوتي
لأن بعض الإخوة يقولون أن الشيخ البازمول ليس بعالم
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 31-Aug-2012, 07:25 PM
مجدي أبو بكر عبد الكريم العوامي مجدي أبو بكر عبد الكريم العوامي غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 217
افتراضي رد: سيرة الشيخ الفاضل أحمد بن عمر بازمول وثناء العلماء عليه

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

حياك الله اخي الفاضل وبارك الله فيك

تقبل الله منا ومنك صالح الاعمال

بدايه اخى الفاضل نهنئك ونحيك على هذه الهمه العاليه وعلى حرصك على اخوانك ونفعهم وارشادهم الى طريق الصواب .



بارك الله فيك
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 22-Oct-2012, 11:23 PM
أبو عبد الله إبراهيم الطرابلسي
 
المشاركات: n/a
افتراضي رد: سيرة الشيخ الفاضل أحمد بن عمر بازمول وثناء العلماء عليه

جزاك الله خيرا أخانا على الترجمة المشرفة حقا بكلام العلماء و ثنائهم على شيخنا الحبيب في الله عز وجل العلامة الشاب فضيلة الشيخ أحمدبازمول و رحم الله الشيخ النجمي رحمة واسعة فقد وصف شيخنا بالعلامة وكانت صفة في محلها يستحقها الشيخ أحمد بجدارة أسأل الله أن يحفظه و يحفظ دينه --آمين.
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 24-Oct-2012, 05:43 AM
أبو أمامة مالك الزواوي أبو أمامة مالك الزواوي غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
المشاركات: 440
افتراضي رد: سيرة الشيخ الفاضل أحمد بن عمر بازمول وثناء العلماء عليه

ومما شهدته وعايشته من شيخنا الشيخ أحمد حفظه الله التواضع الجم وخفض الجناح لطلبة العلم والبعد عن التكبر
يجدك في الطريق يقف لك ويوصلك
إن استقبلك في بيته قام على ضيافتك بنفسه وهذه سنة مهجورة
إن تكلمت معه لا يُشعرك البتة بمكانته ومنزلته وهذا من تواضعه وحسن خلقه
حتى تكاد عندما تجلس عنده تستفتيه أو تسمع منه ينسيك مرتبته ويشعرك أنه إنسان عادي ولا تجد عنده التكلف المذموم والكبر ...
ناهيك عن حرصه وحبه الشديد للمنهج السلفي والسلفيين ودفاعه عنهم في مجالسه
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 22-Apr-2013, 08:15 AM
أبو ربيع محمد الفاخرى أبو ربيع محمد الفاخرى غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 1,905
افتراضي رد: سيرة الشيخ الفاضل أحمد بن عمر بازمول وثناء العلماء عليه

جزاكم الله خيرا
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 22-Apr-2013, 08:57 AM
أبو عبيدة أشرف السلفي أبو عبيدة أشرف السلفي غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 21
افتراضي رد: سيرة الشيخ الفاضل أحمد بن عمر بازمول وثناء العلماء عليه

وفق الله الشيخ أحمد بازمول وبقية المشائخ (( السلفيين )) لنصرة المنهج السلفي في كل أقطار الدنيا .
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 22-Apr-2013, 11:13 AM
أبو مريم عاطف الليبي
 
المشاركات: n/a
افتراضي رد: سيرة الشيخ الفاضل أحمد بن عمر بازمول وثناء العلماء عليه

اقتباس:
وقال عنه الشيخ العلامة أحمد بن يحيى النجمي في تقديمه لكتابه
الدرر السنية

(الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه.

أما بعد :

فقد عرض علي الشيخ العلامة أحمد بن عمر بن سالم بازمول

وفقه الله
هذا فيه رد على الذين يقولون ان الشيخ أحمد بازمول طالب علم , ويتنقصونه , فهذا الشيخ العلامة أحمد النجمي رحمه الله يقول العلامة أحمد بازمول

قول موتُ بغيضكم , فنسأل الله العفو والعافية ,

وحفظ الله الشيخ العلامة : أحمد بن عمر بازمول , ونفعنا الله بعلمه .
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 22-Apr-2013, 11:14 AM
أبو الحسين محمد الليبي أبو الحسين محمد الليبي غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 102
افتراضي رد: سيرة الشيخ الفاضل أحمد بن عمر بازمول وثناء العلماء عليه

كيف لا أصفه بأنه علامة وقد وصفه بذلك العلامة النجمي كما تقدم ووصفة العلامة الربيع بأنه عالم، كما في كتاب أصول منهج السلف الصالح للشيخ أبي عبد الأعلى خالد عثمان المصري الصفحة ٧٣٥ السطر الخامس، فليراجع من كان عنده صورة فليتحفنا بها.
رد مع اقتباس
  #11  
قديم 22-Apr-2013, 11:22 AM
أبو إسحاق ساري بكة أبو إسحاق ساري بكة غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 145
Post رد: سيرة الشيخ الفاضل أحمد بن عمر بازمول وثناء العلماء عليه

حفظ الله العلامة احمد بازمول وجعله شوكة في حلق المبتدعة الضلال
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 22-Apr-2013, 12:59 PM
أبو عبد الرحيم أحمان رضا أبو عبد الرحيم أحمان رضا غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 59
افتراضي رد: سيرة الشيخ الفاضل أحمد بن عمر بازمول وثناء العلماء عليه

نسأل الله أن يمن علينا بزيارة الشيخ أحمد -حفظه الله- إلى الجزائر
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 22-Apr-2013, 01:57 PM
أبو عبد الرحمن الهادي طريفة أبو عبد الرحمن الهادي طريفة غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Feb 2013
المشاركات: 180
افتراضي رد: [ ترجمة ] فضيلة الشيخ أحمد بن عمر بازمول وثناء العلماء عليه

حيَّ الله الشيخ أحمد بازمول وسدد خطاه
رد مع اقتباس
  #14  
قديم 23-Apr-2013, 05:29 PM
أبو قتادة موسى التيارتي أبو قتادة موسى التيارتي غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Nov 2012
المشاركات: 33
افتراضي رد: [ ترجمة ] فضيلة الشيخ أحمد بن عمر بازمول وثناء العلماء عليه

نسأل الله أن يبارك له في علمه وعمله
وأن يجعله شوكة في حلوق المبتدعة الضٌلال
العلامة-حب من أحب وكره من كره - احمد بن عمر بازمول حفظه الله
رد مع اقتباس
  #15  
قديم 23-Apr-2013, 11:26 PM
أبو جميل الرحمن طارق عكير الجزائري أبو جميل الرحمن طارق عكير الجزائري غير متواجد حالياً
طارق ابن أبي سعد الجزائري
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 674
افتراضي رد: [ ترجمة ] فضيلة الشيخ أحمد بن عمر بازمول وثناء العلماء عليه

موضوع ماشاء الله
إلا أن القص واللصق لم يكن بتمامه
وهذا تمام الموضوع
اقتباس:
وختاماً :
قد استشرت الشيخ أحمد بن عمر بازمول قبل أيام أن أنزل في مقال ترجمة مختصرة له مع تزكية الشيخ أحمد بن يحيى النجمي والشيخ زيد بن محمد المدخلي رداً على بعض السفهاء الذين يشككون في علمية شيخنا، ولكنه أبى ورفض وقال : إنه لا يحب ولا يريد ذلك، لعدم الحاجة، فتكفيني معرفة علمائنا الكرام والسلفيين الصادقين فعجبت لتواضعه.
وبعد إلحاح على الشيخ أذن لي حفظه الله أن أنشر هذه التزكيات والإجازات وغيرها مما حصلته منه ومن كتبه جزاه الله خيراً.
وللشيخ ترجمة في كتاب (المدرسون بالمسجد الحرام للأستاذ منصور النقيب-تحت النشر) أوقفني عليهاشيخنا أحمد جزاه الله خيراً.
وهذا الذي رأيناه من مشايخنا من ثناء في حقه هو عين ما نراه منه عملياً وتطبيقياً، فالحمد لله الشيخ أعماله تزكيه، من تواضع جم وخلق رفيع وحب للسلفيين وحرص على هداية الخلق وقوة في الحجة وسعة في الإطلاع وشدة مع أهل البدع.
أسأل الله أن يقر أعين أهل السنة به وأن يمد في عمره سنين مديدة مليئة بنشر السنة والتوحيد ونصرة السلفية في كل أصقاع الأرض.

والحمد لله رب العالمين
وأصلي وأسلم على نبينا الأمين وعلى آله وصحبه أجمعين

وكتبه أخوكم ومحبكم
أبو جميل الرحمن طارق ابن أبي سعد الجزائري
27 محرم 1430 هـ
رد مع اقتباس
  #16  
قديم 28-Apr-2013, 12:08 AM
أبو سعيد وليد السطايفي أبو سعيد وليد السطايفي غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 69
افتراضي رد: [ ترجمة ] فضيلة الشيخ أحمد بن عمر بازمول وثناء العلماء عليه

ولكم أن تستمتعوا بكتابه الماتع : صيانة السّلفي مِن وسْوَسَة وتَلبِيسَات عَلي الحَلبيّ
ولست أقصد بهذا أن تطلعوا على أخطاء الحلبي وضلالاته فإنه لو كان الأمر مجرد بيان الأخطاء والرد عليها لما أشغل الشخ أحمد وقته في كامل هذا الكتاب ولكن أنصحك يا أخي السلفي أن تقرأ الكتاب لكي تطلع على تأصيلات المنهج السلفي وإلا فالرد على الحلبي يكفي فيه كلمات من شيخ خبير مثل الشيخ ربيع لكن الشيخ أحمد حفظه الله أراد من كتابه أن يعلم الشاب التأصيلات العلمية للمنهج السلفي فكم هو ممتع في بابه ، جمع صنوف العلم دقة وإحكاما ولكم اسمتعت بقرائته وكم استفدت منه ، يجعل الواحد يحس أنه يعيش مع السلف حقا ، فجزاه الله خيرا وبارك الله فيه .
من هنا الرابط:
https://www.box.com/shared/xxbslumeer
رد مع اقتباس
  #17  
قديم 28-Apr-2013, 05:29 PM
أبو عبد العزيز علي بن فرحات أبو عبد العزيز علي بن فرحات غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 422
افتراضي رد: [ ترجمة ] فضيلة الشيخ أحمد بن عمر بازمول وثناء العلماء عليه

جزاكم الله خير الجزاء
نسأل الله أن يحفظه وأن يبارك فيه .
فليس في العقول شيء إذا احتاج النهار إلى دليل .
رد مع اقتباس
  #18  
قديم 28-Apr-2013, 06:44 PM
أبو عبد الرحمن الهادي طريفة أبو عبد الرحمن الهادي طريفة غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Feb 2013
المشاركات: 180
افتراضي رد: [ ترجمة ] فضيلة الشيخ أحمد بن عمر بازمول وثناء العلماء عليه

بارك الله في الشيخ أحمد بازمول نفع الأمة بعلمه
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مجموع دفاع وثناء: فضيلة الشيخ العلامة صالح بن محمد اللحيدان -حفظه الله- عن الشيخ ربيع أبو أسامة سمير الجزائري الــردود الــعــلـمــيــة 5 24-Oct-2010 04:17 AM
ثناء عطر من فضيلة الشيخ محمد بن عمر بازمول على فضيلة الشيخ العلامة عبيد الجابري [ مُفَرَّغ ] أبو واقد عبد الله القحطاني الـمـنـبــر الـــعــــام 18 05-Oct-2010 03:40 AM
حياة الألباني وآثاره وثناء العلماء عليه أبو أسامة سمير الجزائري الـمـنـبــر الـــعــــام 2 12-Sep-2010 08:17 PM
سيرة فضيلة الشيخ محمد أمان الجامي رحمه الله و ثناء العلماء عليه أبو همام عماد السدراتي الـمـنـبــر الـــعــــام 6 10-Apr-2009 07:57 PM


الساعة الآن 08:04 PM.