منتديات البيضاء العلمية منتديات البيضاء العلمية
آخر 10 مشاركات
بشرى! إنشاء ثلاث منابر جديدة تهتم بالرد على الرافضة والإباضية والصوفية (الكاتـب : شبكة البيضاء العلمية - آخر مشاركة : أبو طيبة محمد علي صقر - )           »          تأصيل مفيد للعلامة الراجحي في مسألة الثناء و الامتحان بالعلماء ! (الكاتـب : أبو يحيى بشير السوداني - )           »          درر من كتب أئمة الدعوة النجدية (الكاتـب : أبو يحيى بشير السوداني - آخر مشاركة : أبو عائشة جعفر السوفي - )           »          من عوائق الطلب (الكاتـب : أبو عائشة جعفر السوفي - )           »          حال السلف مع الصف الاول في الصلاة وتكبيرة الاحرام - بطاقات دعوية - (الكاتـب : أبو صهيب إسماعيل خليلي - )           »          فوائد شرح كتاب الصيام من بلوغ المرام للعلامة الفقيه محمد بن صالح العثيمين رحمه الله (الكاتـب : أبو أمامة مالك الزواوي - )           »          (إسعاف ذوي البصيرة والبصر بالتحذير من أمر خطير يشاع حول ليلة القدر) الشيخ الفاضل عبيد الجابري (الكاتـب : ياسين بن حميد الجزائري - )           »          الشيخ صالح الفوزان -حفظه الله تعالى- القراءة خلف الإمام (الكاتـب : أبو عبد الله أحمد التويجري - آخر مشاركة : عصام بن عبد السلام حمزة - )           »          الولاء والبراء للشيخ العلامة صالح الفوزان حفظه الله (الكاتـب : أم عمير السنية - )           »          من هم الإرهابيون ؟ أَهُم السَّلفيون ؟! أم الروافـض ؟....الشيخ ربيع المدخلي حفظه الله (الكاتـب : أبو عبد الواحد هواري بومدين السعيدي - آخر مشاركة : أبو عبد الأحد أمين السني - )


العودة   منتديات البيضاء العلمية > :: الـمـــنابـــر الـعـلـمـيـــة :: > الـمـنـبــر الـــعــــام

لتشغيل الإذاعة إضغط على زر التشغيل

تحميل فلاش بلاير to من أجل تشغيل الإذاعة.

التسجيل في منتديات البيضاء العلمية مفتوح اليوم

إضغط هنا للتسجيل
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 14-Oct-2010, 05:14 PM
أبو أسامة سمير الجزائري أبو أسامة سمير الجزائري غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 5,624
افتراضي 20 فضيحة من فضائح الإخوان المسلمين

20 فضيحة من فضائح الإخوان المسلمين

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد:
فهذه فضائح وطوام كبار قادة الإخوان لخصتها من كتاب الشيخ سيف العجمي رحمه الله "وقفات مع كتاب للدعاة فقط" تذكيرا لمن يعرفها وتحذيرا وتبصيرا وفتحا لباب البحث لمن لا يعرفها واغتر بكذب وشقشقات الإخوان .

أبو أسامة سمير الجزائري
بلعباس
7 ذو القعدة 1431
14 أكتوبر 2010


موقف الإخوان من مسائل الإيمان و التوحيد:

1 - سعيد حوى : يقول ما نصه :" وسلّمت الأمة في قضايا العقائد لاثنين : أبي الحسن الأشعري، وأبي منصور الماتريدي.!!! ".
فهل أصبحت أمة الإسلام في كل عصورها أشعرية و ماتريدية كما يزعم سعيد حوى؟!! وأين ذهب أهل الحديث كالإمام أحمد بن حنبل رحمه الله تعالى و الإمام البخاري و غيرهم.
2 - عمر التلمساني : الذي تبوأ منصب الإرشاد العالم للإخوان المسلمين لمدة طويلة، كتب كتاباً بعنوان ( شهيد المحراب عمر بن الخطاب) وقد ملأه بالدعوة إلى الشرك وعبادة القبور وجواز الاستغاثة بها و التبرك بها ودعاء الله عندها وعدم جواز تشديد النكير على زوارها الذين يقومون بكل الأعمال السابقة، وإليك نصوص عباراته في ذلك:
1- يقول في ص:225-226 ما نصه:" قال البعض إن رسول الله صلى الله عليه وسلم يستغفر لهم إذا جاؤوه حياً فقط، ولم أتبين سبب التقييد في الآية عند الاستغفار بحياة الرسول صلى الله عليه وسلم وليس في الآية ما يدل على هذا التقييد" أ هـ
وهنا يزعم أنه يجوز دعاء الرسول صلى الله عليه وسلم بعد موته وطلب الاستغفار منه!!

2- يقول التلمساني أيضاً في ص: 226 :" ولذا أراني أميل إلى الآخذ بالرأي القائل أن رسول الله صلى الله عليه وسلم يستغفر حياً وميتاً لمن جاءه قاصداً رحابه الكريم" .
3- ويقول أيضاً في نفس الصفحة ما نصه:" فلا داعي إذن للتشدد في النكير على من يعتقد في كرامة الأولياء و اللجوء إليهم في قبورهم الطاهرة و الدعاء فيها عند الشدائد، وكرامات الأولياء من أدلة معجزات الأنبياء".
4- ويقول أيضاً في ص : 231 ما نصه:" فما لنا و للحملة على أولياء الله و زوارهم و الداعين عند قبورهم" أهـ
وهكذا لم يبق شرك من شرك القبور إلا وقد أباحه في هذه العبارات( المرشد العام للإخوان المسلمين).
3 - مصطفى السباعي : المرشد العام للإخوان المسلمين في سوريا رحمه الله، في مجلة ( حضارة الإسلام) عدد خاص بمناسبة وفاة مصطفى السباعي رحمه الله ص: 562-563(مناجاة بين يدي الحبيب الأعظم) : من قصيدة نظمها الراحل ( أي مصطفى السباعي) في الروضة الندية قرب المنبر النبوي الشريف بعد صلاة العصر في اليوم العاشر من محرم 1284هـ وتلاها يرحمه الله أمام الحجرةالنبوية قبل الحج و بعده :

يا سائق الظعـن نـحو البيت و الحرم ... و نحو طيبـة تبغـي سيـد الأمـم
إن كان سعـيـك للمختار نافلــة ... فسعي مثلي فرض عند ذي الهمــم
يا سيدي يا حبيـب الله جئـت إلـى ... أعتاب بابك أشكو البرح مـن سقمي
يا سيدي قد تمادى السقـم في جسدي ... من شـدة السقـم لم أغفـل ولم أنم
الأهـل حولي غـرقى في رقـادهـم ... أنا الوحـيد الذي جفاه النوم من ألم
قد عشـت دهـراً مديـداً كله عمل ... و اليوم لا شيء غير القـول و القلم
يا سيدي طال شوقي للجهـاد !! فهـل ... تدعو لي الله عوداً عـالي العـلــم
فهل وقوف السباعي وهو مرشد الإخوان في سوريا أمام قبر النبي صلى الله عليه وسلم وبث شكواه من مرضه إلى النبي صلى الله عليه وسلم من دون الله من منهج الصحابة رضي الله عنهم أو من منهج سلف الأمة رحمهم الله تعالى؟!! (قلت -أبو اسامة-: وإذا كان طلب الشفاء من النبي صلى الله عليه وسلم ليس شركا فماهو الشرك إذن !!!! ).
4 -عمر التلمساني في كتابه ( بعض ما علمني الإخوان المسلمين) ص: 17 :"ذكر قوله تعالى { و السموات مطويات بيمينه} فقال: وأن هذه اليمين التي تشير إليها الآية الكريمة هي التمكن من طي السموات و الأرض أي القدرة التي تفعل ماتشاء كيفما تشاء عندما تشاء" أهـ
وهنا نسأل أليست هذه عقيدة الأشاعرة في باب أسماء الله جل وعلا وصفاته؟! ثم أليست هذه عقيدة المرشد العام للإخوان المسلمين.. فكيف يقال كذبا أو جهلا أن عقيدة الإخوان المسلمين عقيدة سلفية !!.

الإخوان المسلمون و التصوف

1- يقول حسن البنا رحمه الله عند الحديث عن مراحل الدعوة و مرحلة التكوين :[ إنها استخلاص العناصر الصالحة لحمل اعباء الجهاد وضم بعضها إلى بعض، ونظام الدعوة في هذا الطور صوفي بحت من الناحية الروحية و عسكري بحث من الناحية العملية].
2- يقول سعيد حوى في كتابه ( جولات في الفقهين الكبير و الأكبر ) : [ومن أجل تذوق العقائد الإسلامية وإقامة الأحكام الفقهية قام علم التصوف في الأصل ثم بعد ذلك خرج من أصل الوضع فبدلاً من أن يكون تابعاً لعلمي العقائد و الفقه صار متبوعاً فحدث نتيجة ذلك شرر كبير]. هذان هما أكثر ما يذكره الناقدون " أهـ.
3- ويقول أبو الحسن علي الندوي في كتابه ( التفسير السياسي للإسلام ) ص:138-139 :" الشيخ حسن البنا ونصيب التربية الروحية في تكوينه وفي تكوين حركته الكبرى: إنه كان في أول أمره – كما صرح بنفسه- في الطريقة الحصافية الشاذلية وكان قد مارس أشغالها وأذكارها وداوم عليها مدة، وقد حدثني كبار رجاله وخواص أصحابه أنه بقي متمسكاً بهذه الأشغال و الأوراد- إلى آخر عهده وفي زحمة أعماله " أهـ .
4- ويقول سعيد حوى في ( تربيتنا الروحية) ص: 218 :" وقد حدثني مرة نصراني عن حادثة وقعت له شخصياً وهي حادثة مشهورة معلومة جمعني الله بصاحبها بعد أن بلغتني الحادثة من غيره وحدثني: كيف أنه حضر حلقة ( ذكر) فضربه به أحد الذاكرين بالشيش في ظهره فخرج الشيش من صدره حتى قبض عليه ثم سحب الشيش منه ولم يكن لذلك أثر أو ضرر ، إن هذا الشيء الذي يجري في طبقات ابناء الطريقة ( الرفاعية) ويستمر فيهم هو من أعظم فضل الله على هذه الأمة !!!! إذ من رأى ذلك تقوم عليه الحجة بشكل واضح على معجزات الأنبياء وكرامات الأولياء!!، إن من يرى فرداً من أفراد الأمة الإسلامية يمسك النار ولا تؤثر فيه كيف يستغرب أن يقذف إبراهيم في النار؟ إن من يرى فرداً من أفراد أمة محمد صلى الله عليه وسلم يخرج السيف من ظهره بعد ان يضرب فيه في صدره ثم يسحب السيف ولا أثر ولا ضرر هل يستغرب مثل هذا حادثة شق صدره صلى الله عليه وسلم ؟ إن هذا الموضوع مهم جداً ولا يجوز ان نقف منه موقفاً ظالماً!! ومحله في إقامة الحجة في دين الله على مثل هذه الشاكله، عن الحجة الرئيسية لمنكري هذا الموضوع هي أن هذه الخوارق تظهر على يد فساق من هؤلاء كما تظهر على يد صالحين وهذا صحيح ( والتعليل) لذلك هو أن الكرامة ليست لهؤلاء بل هي للشيخ الأول الذي أكرمه الله عز وجل بهذه الكرامة وجعلها مستمرة في أتباعه من باب المعجزة لرسولنا صلى الله عليه وسلم فهي كرامة الشيخ الذي هو الشيخ ( أحمد الرفاعي) رحمه الله " أهـ .
وبعد هذا الكلام :
1- إذا كان سعيد حوى يرى أن هذه الكرامات المزعومة تظهر على يد فساق الطريقة الرفاعية إكراماً للشيخ الأول الذي هو ( أحمد الرفاعي) فلماذا لا تظهر هذه الكرامات على يد فساق أمة محمد صلى الله عليه وسلم حيث أنه صلوات الله وسلامه عليه أفضل عند الله واكرم من احمد الرفاعي وأتباعه؟؟!!!
2- متى أصبحت هذه الشعوذة و الدجل من الحجج التي تقام على هذه الأمة كما يزعم سعيد حوى ؟!! .
3- كيف يجتريء سعيد حوى وهو الذي تحتج بكلامه على تشبيه فساق وزنادقة الطريقةالرفاعية بصفوة خلق الله تبارك وتعالى خليلي الرحمن ( إبراهيم ومحمد ) عليهما أفضل الصلاة والسلام ؟؟!!!.
ثم ألا يخجل سعيد حوى وهو من ثقات ومنظري الإخوان من تشببيه ومقارنة الذي يضرب بالشيش ولا يؤثر فيه بحادثة شق صدر نبينا وإمامنا محمد صلى الله عليه وسلم ؟! وكذلك مقارنة الذي يمسك النار بيده بحادثة قذف خليل الرحمن بالنار ... هل هذا هو إحترام وتقدير أنبياء الله ورسله عند منظركم هذا؟!! سبحانك هذا بهتان عظيم .


الإخوان المسلمون و التشيع

ساند الإخوان المسلمون الدعوة الشيعية وعملوا في نصرتها ومؤازرتها بكل طاقاتهم، وزعموا أنه لا فرق بين الشيعة و السنة إلا كالفرق بين مذاهب أهل السنة والجماعة الفقهية (الحنفية و الشافعية و الحنبلية و المالكية)!!! وهذه بعض أقوالهم وترهاتهم:

1- عمر التلمساني : المرشد العام للإخوان المسلمين كتب مقالاً في مجلة الدعوة العدد 105 يوليو 1985 بعنوان ( شيعة وسنة) قال فيه :" التقريب بين الشيعة والسنة واجب الفقهاء الآن " وقال فيه أيضاً :" ولم تفتر علاقة الإخوان بزعماء الشيعة فاتصلوا بآية الله الكاشاني واستضافوا في مصر نواب صفوي، كل هذا فعله الإخوان لا ليحملوا الشيعة على ترك مذهبهم ( انظر!!) ولكنهم فعلوه لغرض نبيل يدعو إليه إسلامهم وهو محاولة التقريب بين المذاهب الإسلامية إلى أقرب حد ممكن.
2- ويقول أيضاً :" وبعيداً عن كل الخلافات السياسية بين الشيعة وغيرهم، فما يزال الإخوان المسلمون حريصين كل الحرص على أن يقوم شيء من التقارب المحسوس بين المذاهب المختلفة في صفوف المسلمين " ويقول أيضاً التلمساني:" إن فقهاء الطائفتين يعتبرون مقصرين في واجبهم الديني إذا لم يعملوا على تحقيق هذا التقريب الذي يتمناه كل مسلم في مشارق الأرض ومغاربها" ويقول التلمساني أيضاً :" فعلى فقهائنا أن يبذروا فكرة التقريب إعداداً لمستقبل المسلمين!! " أهـ.
3- فتحي يكن في كتابه ( أبجديات التصور الحركي للعمل الإسلامي ) ص:148 ما نصه :" وفي التاريخ الإسلامي القريب شاهد على ما نقول ألا وهو تجربة الثورة الإسلامية في إيران هذه التجربة التي هبت لمحاربتها وإجهاضها كل قوى الأرض الكافرة ولا تزال بسبب أنها إسلامية وأنها لا شرقية ولا غربية" أهـ.
4- فتحي يكن أيضاً في كتابه ( الإسلام فكرة وحركة وانقلاب) ص:56ما نصه:"لا بد للعرب ان يتلمسوا في إيران ( نواب وإخوان نواب) ولكن الدول العربية لم تدرك هذا حتى الآن ولم تعلم بأن الحركة الإسلامية هي وحدها التي تدعم قضاياها خارج العالم فهل لإيران اليوم من نواب " أ هـ .
5- أبو الأعلى المودودي قال في مجلة ( الدعوة) العدد:19 أغسطس1979م رداً على سؤال وجهته إليه المجلة حول الثورة الخمينية في إيران فأجاب :" وثورة الخميني ثورة إسلامية و القائمون عليها هم جماعة إسلامية !!وشباب تلقوا التربية في الحركات الإسلامية وعلى جميع المسلمين عامة و الحركات الإسلامية خاصة أن تؤيد هذه الثورة وتتعاون معها في جميع المجالات"أهـ (قلت –أبو اسامة- : لي سلسلة صغيرة في فضح الروافض اسمها "صب العذاب وغضب رب الأرباب على الروافض سابي الأصحاب" جمعت فيها بعض كفريات وزندفات الروافض لعنهم الله) .


المواقف السياسية الفاشلة لدعوة الإخوان المسلمين !

1- في مصر–وقد كانوا أكبر قوة سياسية وجماهيرية- قدموا جموع العاملين للإسلام وراءهم إلى المحرقة و المذبحة واستطاعت مجموعة تافهة من ( الضباط الأحرار) لا ذكر لهم ولا معرفة في أوساط المجتمع المصري أن تلتهمهم، وتوقع الشجار و الخلاف و الشقاق بينهم وتضرب بعضهم ببعض.

2- وفي سوريا يمثل تاريخ الإخوان الطويل تاريخ الفشل السياسي بكل أبعاده، فماذا كان يمثل حزب البعث بجوار قوة الإخوان ودعوتهم ،وفي العراق و السودان، وكل الدول للأسف كان الإخوان المسلمون أكثر التنظيمات الحركية و الأحزاب فشلاً في الحركة السياسية علماً أنهم يتبجحون دائماً أنهم الدعوة الإسلامية السياسية الوحيدة و الكبرى في العالم !!! .

3- وهل كان حسن البنا رحمه الله إلا ضحية للإنفلات الحزبي ودخول التنظيم السري الإخواني – الذي لم يستطع الاستاذ البنا نفسه رحمه الله أن يسيطر عليه- درب الاغتيالات السياسية!!!.
(قلت –أبو أسامة- : وفي الجزائر وصل ضحايا سياسة الإخوان ومناطحة الحكام إلى مئات الآلاف من القتلى وعشرات الآلاف من اليتامى والأرامل والمغتصبات فإنا لله وإنا إليه راجعون).

التعديل الأخير تم بواسطة أبو أسامة سمير الجزائري ; 14-Oct-2010 الساعة 07:31 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 14-Oct-2010, 07:11 PM
أبو أسامة سمير الجزائري أبو أسامة سمير الجزائري غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 5,624
افتراضي رد: فضائح الإخوان المسلمين

للرفع

التعديل الأخير تم بواسطة أبو أسامة سمير الجزائري ; 14-Oct-2010 الساعة 07:32 PM
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 28-Aug-2011, 06:42 PM
أبو حسام مهند الرملي أبو حسام مهند الرملي غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 24
افتراضي رد: 20 فضيحة من فضائح الإخوان المسلمين

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

جزاكم الله خيراً و وفقكم إلى ما يحب و يرضى.
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 28-Aug-2011, 10:57 PM
أبو عبد الله معبد ندير أبو عبد الله معبد ندير غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 2,109
افتراضي رد: 20 فضيحة من فضائح الإخوان المسلمين

جزاكم الله خيراً
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 31-Aug-2011, 06:21 PM
أبو أسامة سمير الجزائري أبو أسامة سمير الجزائري غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 5,624
افتراضي رد: 20 فضيحة من فضائح الإخوان المسلمين

وخيرا جزاكم
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
-مطوية- 20 فضيحة من فضائح الإخوان المسلمين ( أثنى على المطويات شيخنا عبد الغني عوسات ) أبو أسامة سمير الجزائري الــردود الــعــلـمــيــة 0 08-Apr-2013 08:49 PM
العلامة عبيد الجابري حفظه الله يحذّر الشعب الخليجي خاصة و المسلمين عامة من أفكار الإخوان المسلمين المنحرفة أبو جعفر إشتيوي العمامي الـمـنـبــر الـــعــــام 1 26-Dec-2012 08:52 AM
جماعة الإخوان المسلمين والتبليغ من أيّ أصول البدع الأربع التي افترقت عن جماعة المسلمين ؟ أبو وقاص عبد الله بادحيدوح الـمـنـبــر الـــعــــام 0 16-Feb-2012 09:14 AM
تحذير المسلمين من التحالف بين دولة الرافضة إيران القائمة..ودولة الإخوان المسلمين القادمة..ودور القرضاوي في ذلك. أبو السنابل منصور ال عقوري الليبي الــردود الــعــلـمــيــة 2 13-Feb-2011 09:31 PM
فضيحة كبرى من الإخوان المسلمين في اليمن أبو السنابل منصور ال عقوري الليبي الـمـنـبــر الـــعــــام 4 24-Jun-2009 09:13 AM


الساعة الآن 01:15 AM.